أفضل خمسة توزيعات للحماية والهاكينغ لنسة 2017

لابد أنك تسائبت من قبل كمختص في الحماية أو مهتم بهذا المجال عن الأنظمة التي تتيح لك المزيد من الميزات، في محاولة لحل هذا المشكل سنقدم لكم مراجعة ل 5 من هذه الأنضمة الموجهة للإختراق و الحماية، و تأتي مع مجموعة من الأدوات الجاهزة، التي لا تحتاج منك إلا أن تشرع في إستعمالها.
إنه الوقت لنُقف الكلام عن التحديات بين ويندوز و OS X  و لينوكس ، و ننطلق للتعرف عن أنضمة أخرى متقدمة موجهة لهذا للإختراق و الحماية، هذه الأنضمة الموجهة لهذا الغرض عادتا ما تكون المفضلة لذا الهاكرز، لأنها بإختصار تساهم في كشف التغراث و إجاد نقاط الضعف في الأجهزة و الأنضمة،
هذه هي الائحة بأفضل خمس من هذه الأنضمة مع مراجعة لأفضل مميزاتها مع روابط مباشرة لتحميلها.

*KALI LINUX :


طور من طرف offensive security كتجديد للشهير باكتراك، توزيعة كالي لينكس الأولى في لائحتنا كأفضل نضام اليوم للإختراق، هذا النضام المبني على توزيعة ديبيان يأتي مع أكتر من 600 أدات لتجريب الإختراق جاهزة التي تجعل من جهازك غني و في إستعداد لبدأ مهامه، كل هذه الأدوات يتم تحديتها بصفة دورية، كما أنه يمكن أن تحمله على شكل قرص حي دون أن تستغل قرصك الصلب

 

**Parrot Security OS :

التوزيعة التاني في الائحة هي أيضا مبنية على توزيعة ديبيان، Parrot Security OS المطور من فريق Frozenbox، هذا النضام المصمم للإختراق الأخلاقي، الحماية، تشفير البيانات و إلى غير ذلك، بالمقارنة مع الأنضمة الأخرى فهو يمنحك أيضا إمكانية العمل و تصفح الأنترنت دون الكشف عن هويتك،
للذين يسمعون لأول مرة عن Parrot Security  مزيج بين كالي لينكس و فروزنبوكس أوس، هذا النضام يعتمد على كالي لتحديت الأدوات و لكنه لديه طريقته الخاصة في التعامل مع البينات، يأتي مع واجهة MATE و الشهيرة GNOME2. و هو من أكتر التوزيعات الممكن التعديل عليها.

 

 


***BackBox :


هذه التوزيعة المبنية على التوزيعة الرائعة أوبونتو مع توجه لإختبار الإختراق و الحماية، باك بوكس يأتي مع مجموعة من واسعة من الأدوات لإختبار الحماية التي تساعدك في جمع المعلومات و إختبار الإختراق لمواقع الويب، مع تحليل للترافيك الشبكات و غير ذلك. سهل و سريع الإستعمال  المفضل لذى المخترقين يأتي مع مجموعة كاملة من لأدوات المكتبية. التحديثات في هذه التوزيعة تأتي مع توفر النسخ التابثة..


****Samurai Web Testing Framework:


هو في الأساس بيئة لينكس حية التي تأتي تهيئتها مسبقا للعمل على إختبار إختراق المواقع على شبكة الإنترنت. ويتضمن النضام على عدة أدواتمنها المجانية و المفتوحة المصدر لكشف نقاط الضعف في موقع الويب،، كما يطلق .عليه أفضل نظام تشغيل للاختبار الاختراق الويب.

*****Pentoo Linux:


مبني على جنتو لينكس، جنتو هو نظام التشغيل اختبار الإختراق متوفر لأجهزة 32 و 64 بت لا يمكن تثبيته إلا على  CD لايف أو USB live. يمكنك أيضا استخدام Pentoo على نضام جنتو لينكس موجود من قبل. هذه التوزيعة بواجهة XFCE تأتي بدعم يسمح لك لحفظ أي تغييرات تجريها قبل إخراج USB.
نظام التشغيل المفضل دائما هو الذي يأتي مع  مجموعة واسعة من الأدوات، بينتو يعرف جيدا هذا و يأتيمع عدة أدوات تندرج تحت فئات مثل التي تستغل الثغرات، الكراكينج، التلاعب بقواعد البيانات، ادوات المسح.

تعليقات

المشاركات الشائعة